فرحة TV
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:41 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
محافظ البحيرة تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزيةوتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي انطلقت اليوم بمدينة رشيد بالتزامن مع اطلاق المبادرة الرئاسية”بداية جديدة لبناء الإنسان” وكيل وزارة الزراعة.. محافظة البحيرة يجب أن تكون المحافظة الاولى فى القطاع الزراعى فى مصر لمساحتها ووجود مزارعين مميزين فى الزراعات المختلفة وكيل وزارة الزراعة..بحث إمكانية توفير جميع مستلزمات الإنتاج للمزارعين ، وكيفية مساعدة الجمعيات الزراعية المتعثرة الجامعة الامريكية تكرم المحاسب القانوني هلال جمال محافظ البحيرة افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات على أرض البحيرة تعرف على أهمية وابعاد حوكمة الأمن الفكري حلمي طولان يهاجم إدارة الإسماعيلي بعد فشل التعاقد معه كن قوياً لأجلك الإعلامي محمد ناجي زاهي الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبيه ”مسائكم ورد” وفاء عامر بفيسبوك وإنستجرام المهندس مؤمن أشرف يقدم نصائح لحماية الأطفال عند تصفح الإنترنت

محافظ البحيرة تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزيةوتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين

محافظ البحيرة تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية وتعزيز  وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين
محافظ البحيرة تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية وتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين
البحيرة

تتقدم الدكتورة/ جاكلين عازر - محافظ البحيرة بخالص الشكر والتقدير ل/ محمد عوض البراوي - رئيس مجلس إدارة شركة البلاسيتك وذلك لتبرعه بمبلغ 10 مليون جنيه لانشاء وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد ولمساهمته المتميزة في تطوير القطاع الصحي بمستشفى رشيد.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة / جاكلين عازر للوحدة في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والتي تعمل بقوة 23 سرير و مكونه من جناحين بكل جناح 11 سرير وسرير عزل، والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة منها جهاز أشعة متنقل وجهاز اشعه موجات صوتية متنقل وصيدلية بالعناية.

كما قامت محافظ البحيرة بتفقد مستشفي رشيد المركزي للاطمئنان على مدى جودة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

حيث تفقدت المعمل الخاص بالمستشفى وعدد من الأقسام والعيادات الخارجية واطمئنت على انتظام العمل وصحة المرضى.

وأشادت محافظ البحيرة بمستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكذلك انتظام العمل داخل كافة أقسام المستشفى، ووجهت العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وضرورة تواجد الأطقم الطبية على مدار اليوم.

وأكدت الدكتورة/ جاكلين عازر على ضرورة العمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق بين كافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني

كما أشادت محافظ البحيرة بدور المبادرات والمشاركات المجتمعية التي تعمل جنبا الى جنب مع اجهزة المحافظة التنفيذية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي يأتي على رأسها القطاع الصحي.

رافق محافظ البحيرة خلال الجولة والافتتاح الدكتور/ حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، اللواء/ حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة، وا / كامل غطاس - السكرتير المساعد والعميد أ .ح / حسام شبل - المستشار العسكري، د/رشا فوزي - مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، ود/السيد عبد الجواد - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ود/ عبد الوهاب على منسى - مدير المستشفى وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية.

ومن جهة اخرى شهدت محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد، وذلك ضمن إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وذلك بحضور المهندس/ حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة وا/ كامل غطاس - السكرتير المساعد والعميد أ. ح/ حسام شبل - المستشار العسكري ود رشا فوزي مساعد محافظ البحيرة ود/ ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضه وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

حيث تفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لاي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالاضافة الى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الاطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومى للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق ابناء مركز رشيد

تأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفي إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز مفهوم جديد للرياضة يركز على صحة الشباب والاستمرار فى دعمهم لاستغلال كافة الطاقات والعمل على تنمية مهاراتهم وفقا لسوق العمل من خلال العديد من البرامج المتعددة التى اعتمدت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية وخاصة أن الشباب هو مستقبل مصر بحاضرها المزدهر.

موضوعات متعلقة