فرحة TV
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:29 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
وزير البترول يبحث مع جون أرديل نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا المُنظمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) حزب تحيا مصر يزور كنائس محافظة السويس لتعزيز الإنتماء والولاء الوطني بين نسيج الوطن صباح الخير ”راندا البحيري بفيسبوك وإنستجرام محافظ البحيرةتفتتح اليوم مشروعات تنمويةخدميةهامةلتلبية احتياجات المواطنين من خدمات الصرف الصحي وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات البحيرة.. تتواجد الآن 4 أتوبيسات نقل داخلي مخصصة لنقل الشباب إلى الملتقى التوظيفي كل نصف ساعه من مدخل المحافظة البحيرة..من أجل تطوير العمل بالادارات الزراعيةتغيرات جذرية في الزراعة تشهد مدينة العاشر من رمضان طفرة عمرانية غير مسبوقة واستثمارات ضخمة نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلون حفل افتتاح كافيه ولونج ”121” بكورنيش النيل الاعلامي سيد العايق يهنئ ماهر و بسنت بالخطوبه السعيده موقع فرحه يهنئ د. صلاح النادى بتكريمة بقاعة مؤتمرات جامعه طنطا النادي الأهلي يعلن في بيان رسمي تأجيل الصفقة الاجنبية

أهم الأسباب للإلتحاق فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة ترحب بالطلاب الجدد من خريجى: "الثانوية العامة، أومايعادلها"؛ للإنضمام إليها؛ فى كلياتها الثمانية وهى: "الهندسة، طب الفم والأسنان، الصيدلة، الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، الذكاء الإصطناعى، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، والألسن واللغات التقنية".. منوهاً أن الجامعة تسعى منذ إنشائها؛ إلى تحقيق رؤيتها لكى تتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات المصرية والعربية والدولية، بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن أهم أسباب لقرار خريجى الثانوية العامة والشهادات المعادلة للإلتحاق بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية هى:
• تتميز الجامعة بموقع جغرافى متميز قريب من العاصمة الإدارية الجديدة ومناسب لسكان القاهرة والجيزة بالاضافة إلى العديد من المحافظات مثل: "الشرقية، القليوبية، الإسماعيلية، السويس.

• تحتوى الكلية على بنية تحتية متميزة حيث يوجد بها مدرجات وقاعات مكيفة وجميع القاعات مزودة بأحدث وسائل العرض ومجهزة بكافة وسائل الراحة ووسائل الأمن والحماية، كما أنه يوجد مبنى مخصص للمعامل والورش التعليمية ويضم معامل حديثة تغطى التخصصات المختلفة بالكلية وورش تعليمية إنتاجية تستخدم فى العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

• الأقسام العلمية بكلية الهندسة تتميز بالتنوع والإختلاف بما يخدم متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى ويتم تحديث لوائح الكلية دورياً لتواكب المعارف المعاصرة، والاقسام الموجودة هى: "هندسة الميكاترونيات والروبوتات، هندسة الإتصالات، هندسة التشييد، والهندسة المعمارية".

• تضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مدارس علمية مختلفة؛ وذلك حرصاً على تقديم أفضل خدمات تعليمية ويقوم أعضاء هيئة التدريس بإستخدام طرق تدريس تعتمد على التفاعل، والمتابعة المستمرة والتشجيع على البحث والإبتكار مع إستخدام كتب دراسية ومراجع عالمية مع التأكيد على تنمية مهارات الإتصال والعمل الجماعى.

• الدراسة فى الكلية بنظام الساعات المعتمدة والتى تتيح للطلاب المتميزين إمكانية التخرج فى مدة أقل من خمسة أعوام، كما يمنح هذا النظام الطالب إمكانية تنظيم الوقت بشكل فعال وتوزيع الأنشطة والمواد الدراسية بطريقة مناسبة للإستفادة القصوى من وقت الدراسة.

• وجود برنامج توأمة مع "جامعة إيجيفسك الروسية"؛ مما يتيح للطلاب الراغبين فى دراسة بعض الفصول الدراسية فى روسيا للحصول على شهادة مزدوجة، "شهادة تخرج من الجامعة المصرية الروسية، وأخرى من جامعة إيجيفسك الروسية".

• حصول جميع أقسام الكلية على إعتماد إتحاد المهندسين العرب والهيئة العربية للإعتماد الهندسى والتكنولوجى والتى أصبحت احد متطلبات القبول للعمل فى معظم البلاد العربية.

• الحصول على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، حيث حصل ثلاثة برامج حتى الآن على الاعتماد وهى: "هندسة الإتصالات، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة التشييد"، وتمت زيارة فريق الهيئة لإعتماد "برنامج الهندسة المعمارية"، وفى إنتظار قرارالاعتماد، قريبا إن شاء الله.

• تمتلك الأقسام العلمية بعض بروتوكولات التعاون مع جامعات وكيانات روسية تخدم الطلاب وتُساهم فى تدريبهم، ويوجد العديد من بروتوكولات التعاون مع شركات وهيئات محلية لتوفير فرص التدريب الصيفى للطلاب والتعاون البحثى والتدريب وتبادل الخبرات، منها: "أكاديمية هواوى العالمية، وكالة الفضاء المصرية، شركة المقاولون العرب، أوراسكوم، حسن علام، الهيئة القومية للإنتاج الحربى، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، شركة الحاذق للمقاولات، معهد بحوث الاليكترونيات، مركز بحوث البناء، والمصرية للإتصالات".

• تحرص الجامعة وترعى إقامة معارض مشروعات الطلاب فى كافة التخصصات وبحضور خبراء ورجال الصناعة، حيث يتم عرض أفكار وإبتكارات الطلاب ويتم إختيار أفضلها ليقوم المتخصصون ورجال الصناعة، برعايتها ودعمها وتطبيقها. كما تشجيع الكلية الطلاب على الإشتراك فى المسابقات: "المحلية، الإقليمية، والدولية" وتدعمهم للحصول على مراكز متقدمة.

• من نماذج رعاية كلية الهندسة لمشروعات الطلاب ومساهمتها الايجابية فى توطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربية الذكية لتحقيق التنمية المستدامة فى مصر، نجح فريقى عمل من طلاب البكالوريوس من برنامج هندسة الميكاترونيكس وبرنامج هندسة الاتصالات فى الفوز بالدعم المادي في مسابقة مبادرة ITAC-ITIDA لدعم مشروعات التخرج بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإستطاعوا تحويل سيارة تقليدية بمحرك بنزين ونظم ميكانيكية إلى سيارة كهربية وتزويد السيارة بنظم رؤية آلية ذكية ، وبناء منظومة معقدة مكونة من مجموعات متنوعة : " ميكانيكية، تحكم ونظم مدمجة، شبكات رقمية، ذكاء اصطناعى، مستشعرات، وموائمات"، كما إستطاع الطلاب الحصول على المركز الـسادس على مستوى الجامعات فى المسابقة الدولية للإبتكارات العلمية بالأكاديمية العسكرية المصرية.

• كما نجح طلاب هندسة الجامعة المصرية الروسية بالفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية الثامنة "جائزة الفريق ابراهيم سليم" فى مجال تصميم وبرمجة الدرونز لتقديم مركبة جوية غير مأهولة يمكن تشغيلها عن بُعد وذاتيًا.

• وفى نفس السياق فقد سبق سبق أن احتفلت كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية بحصول فريقها على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في رالى السيارات الكهربائية "EVER-2019"، الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وتشارك فيه الجامعة بصورة منتظمة.

• كما يعقد مؤتمر علمى لكل قسم، ومؤتمر علمى للكلية، يتم فيهم تكريم الطلاب المتميزين والحاصلين على جوائز.

موضوعات متعلقة