فرحة TV
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:22 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
وزير البترول يبحث مع جون أرديل نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا المُنظمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) حزب تحيا مصر يزور كنائس محافظة السويس لتعزيز الإنتماء والولاء الوطني بين نسيج الوطن صباح الخير ”راندا البحيري بفيسبوك وإنستجرام محافظ البحيرةتفتتح اليوم مشروعات تنمويةخدميةهامةلتلبية احتياجات المواطنين من خدمات الصرف الصحي وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات البحيرة.. تتواجد الآن 4 أتوبيسات نقل داخلي مخصصة لنقل الشباب إلى الملتقى التوظيفي كل نصف ساعه من مدخل المحافظة البحيرة..من أجل تطوير العمل بالادارات الزراعيةتغيرات جذرية في الزراعة تشهد مدينة العاشر من رمضان طفرة عمرانية غير مسبوقة واستثمارات ضخمة نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلون حفل افتتاح كافيه ولونج ”121” بكورنيش النيل الاعلامي سيد العايق يهنئ ماهر و بسنت بالخطوبه السعيده موقع فرحه يهنئ د. صلاح النادى بتكريمة بقاعة مؤتمرات جامعه طنطا النادي الأهلي يعلن في بيان رسمي تأجيل الصفقة الاجنبية

بعد تصدر أغنيته ”أيام مش جدعة” تريند فيسبوك.. حديث خاص مع النجم محمد حماد

حديث خاص مع النجم محمد حماد
حديث خاص مع النجم محمد حماد
القاهرة

في عالم الغناء العربي، حيث تتلاحق الأصوات وتتعدد الألوان، يبرز اسم محمد حماد كأحد أبرز النجوم الصاعدين، بصوته القوي وأدائه المميز، استطاع أن يحفر لنفسه مكانة خاصة في قلوب المستمعين، في هذا المقال نبحر في أعماق رحلته الفنية ونتعرف معًا على جديده وعلى الصعوبات التي واجهته في رحلته وغير ذلك الكثير من الأمور الخاصة.

يبدأ النجم محمد حماد حديثه قائلًا: "الموسيقي بالنسبه ليّ هي غذاء الروح، ولما قررت إني أجهز أول ألبوم ليّ كانت القصة كلها إني أعمل حاجة أنا بحبها وبعدين حصلت أحداث فلسطين الأخيرة فكلمت صديقي الشاعر الغنائي "عليم" و عملنا أغنية لفلسطين واتبرعت بأرباحها كلها وأجلت نزول الألبوم".

وعن الفنانين الذين تأثر بهم في بدايته يقول: "أنا بحب اسمع موسيقي قديمة وبالتأكيد تأثرت بفنانين كبار وبحرص دائمًا إني أقدم محتوى يليق بذوق الجمهور".

وعند سؤاله عن نجاح أغنيته الجديدة "أيام مش جدعة" قال: بصراحة الأغنية تعبر عن قصة واقعية، وتفاجأت من أنها أصبحت "تريند" على منصة التواصل الاجتماعي"فيسبوك" وذلك بعد أيام قليلة من عرضها على المنصة، ويرجع ذلك إلى أن جميع صناع العمل بذلوا عليها مجهود بشكل احترافي بما لديهم من الخبرة الكافية لإخراج محتوي مميز سواء كان الشاعر المبدع أحمد العزب، أو الملحن يوحنا فيكتور، أو الموزع الموسيقي عمرو الخضري، و كلهم من أنجح الصناع في مجال الموسيقي .

وأضاف عامل الوقت كان أكثر التحديات التي واجهناها صعوبة خلال صناعة هذه الأغنية، وذلك من شدة تعلقنا بالأغنية دي فكنا بنحاول نزود عليها إبداعات سواء بإدخال الآلات الموسيقية الجديدة أو عمل بعض التعديلات.

واستكمل، تعليقات المستمعين كانت زي المكافآت بالنسبة ليّ من جمال ردود الأفعال واكتشفت أن أغلب المستمعين خاضوا نفس تجربة الأغنية.

وقال كل الأعمال اللي قدمتها تم اختيارها طبقًا لمعايير كثيرة منها الإحساس والمزيكا والتوزيع وطبعًا أهم حاجة الكلمات لأنى ماشي على المقولة التي تقول "الكلمة نور وبعض الكلمات قبور".

ونوه عن اختلاف أغانيه القادمة قائلًا: "بصراحة أنا بحاول إني أقدم أشكال مزيكا متنوعة منها الشرقي والغربي والدراما وبإذن الله الأغاني القادمة سيكون بها تنوع أكثر و أكثر ".

وعن تعاونه مع الفنان عزيز الشافعي، قال: عزيز الشافعي من الناس المبدعين وأنا بصراحة كان ليّ الشرف إني اشتغل معاه وهتسمعوا أغنية رائعة قريب أوى بإذن الله.

وأكد النجم محمد حماد على أهمية السوشيال ميديا في حياة الفنان في الفترة الحالية، مؤكدًا على أنها سلاح ذو حدين لذلك يجب التعامل معها بحرص شديد.

كما أكد على أنه يستمد طاقته الإيجابية من وجود الأشخاص الايجابيين حوله، ويعتبر وجودهم أمرًا بالغ الأهمية، حيث أنه يرى أن الحياة هي حب و أمل ولديه قاعدة تقول.. لو دامت لغيرك ما أتت إليك.

وصرح، أغلب أغاني الألبوم الجديد تم الانتهاء من تحضيراتها بالشكل النهائي للألبوم، وفي انتظار الإعلان عن أوقات طرحها للجمهور الذي أطمح أن تنال إعجابه.

وأضاف، بالتأكيد كان فيه تعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين و الموزعين الموسيقيين، ومن أبرزهم الملحن عزيز الشافعي والملحن عمرو الشاذلي والملحن يوحنا فيكتور والملحن تيام علي والملحن محمد عبدالمجيد والشاعر الغنائي مصطفي ناصر والشاعر الغنائي أدهم معتز والشاعر الغنائي عليم والشاعر الغنائي حسام سعيد والشاعر الغنائي أحمد العزب والشاعر الغنائي محمود سليم والموزع الموسيقي وسام عبدالمنعم والموزع الموسيقي عمرو الخضري والموزع الموسيقي هشام محمد والموزع الموسيقي تيام طارق والموزع الموسيقي اسلام الازرق والموزع الموسيقي محمود يحيى، أما بالنسبة لتوقيت نزول الأغاني فيرجع لرؤية الشركة.

وأردف، توجد أصوات جميلة جدًا حاليًا على الساحة بس انا كمستمع بحب صوت الفنانة شيرين عبد الوهاب أوى وأتمنى إني أقدم معاها ديو طبعًا.

ختامًا، بلا شك يعتبر محمد حماد أحد أبرز الأصوات الشابة في الساحة الغنائية العربية، بصوته القوي وأدائه المميز، استطاع أن يترك بصمة واضحة في قلوب محبيه، ويفتح لنفسه آفاقاً واسعة في عالم الفن.