فرحة TV
الخميس 24 أكتوبر 2024 03:21 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
تم تأهيلهم ضمن أفضل 10 جامعات من بين 26جامعة حكومية وخاصة:رئيس جامعة القاهرة يهنيءطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بفوزهم بالمركز الأول في... قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة قضية رأي عام على الدولة التدخل لحماية الاعبين وسط فرحة عارمه الدكتور عبد الفراج عبد الباسط يحتفل بزفافه مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم النجمة درة على طريقة مسلسل أردني.. ندى علاء تستبدل ”الحنة” بـ”بيجامة بارتي” وتثير جدلاً بالسوشيال ميديا موقع فرحه يرصد نشرة مرور صباح يوم الأربعاء 23/10/2024 من هنا بدأت المشكلة بين منظمين ورجال أمن المباراة وبين مشجعين ولاعبي الزمالك ، كل هذا حتي لا ترفع لافتة القائد الأعظم... سها سالم تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في زفاف شقيقتها مريم مهرجان توب كايروفاشون ذا بيست العربي برئاسة الإعلامية دينا محمود والمنتج بسام رضوان الافضل دائما مهرجان توب كايروفاشون ذا بيست العربي برئاسة الإعلامية دينا محمود والمنتج بسام رضوان الافضل دائما برنامج التبادل الثقافي الأمريكي في ندوة تثقيفية بجامعة أسوان

كلية التجارة تطلق الملتقى التوظيفي الاول للخريجيين

افتتح اليوم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت رئيس جامعة اسوان فاعليات أعمال ملتقى التوظيف الاول بكلية التجارة بحضور الدكتور حسن الشقطي عميد الكلية وبالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلا برئيسه الدكتور ابراهيم عبداللطيف وبمشاركة من عدد كبير من البنوك والشركات وبحضور يسري بحري مدير بنك الائتمان الزراعي بأسوان.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ،علي أهمية ربط الخريجين بسوق العمل من خلال الشراكة بين الجامعة واصحاب المشروعات والشركات والبنوك ومؤسسات العمل، ويعد هذا الملتقي الأول لإتاحة الفرصة للخريجين بشفافية واضحة وذلك من خلال الخبرات والدورات التدريبية التي تصقل الخريج وتجعله قادر علي المنافسة من خلال إلحاقه بفرص عمل جادة،كما يهدف الملتقي الي وقوف الطلاب على احتياجات سوق العمل من مختلف القدرات والمهارات يمثل عنصر دفع لهؤلاء الطلاب لتنمية قدراتهم المعرفية والمهنية سواء من خلال الكلية أو بصورة ذاتية أو عن طريق برامج التدريب التي تقدمها الكلية في مختلف التخصصات .

وأضاف الدكتور حسن الشقطي عميد الكلية بان الملتقى يهدف الى تحقيق عدة اهداف هامة تتمثل في تعريف الطلاب وشباب الخريجين بفرص العمل فى سوق العمل وتوفير فرص عمل تتلائم مع قدراتهم.
والعمل علي تعريف الطلاب وشباب الخريجين بخصائص المهارات والقدرات التى يطلبها سوق العمل.


وكذلك اتاحة فرصة للشركات ومؤسسات الأعمال للتعرف على نوعية المهارات والقدرات والمعارف التى تقوم الكلية بتنميتها لدى الطلاب والخريجين.مع توفير فرص واسعة للشركات للإعلان عن انشطتها والوظائف التى تحتاجها.

وذكر يسري بحر الخبير المصرفي بان هذا الملتقى يحقق العديد من المزايا والمكاسب أهمها توثيق العلاقة بين كلية التجارة ومجتمع سوق العمل ذو الصلة التجارية والاعمال. ويمثل الملتقى نافذة تطل الكلية من خلالها على المجتمع للتعرف على احتياجاته من المهارات والقدرات المختلفة ، الأمر الذى ينعكس على طرق التدريس ومحتوى المقررات الدراسية وتحديثها.


كما يمثل الملتقى نافذة لهذه الشركات للتعريف بنشاطها ودورها فى المجتمع ، مما يساهم بشكل فعال فى بناء الثقة بين شباب الخريجين والطلاب حول دور هذه المؤسسات فى خدمة المجتمع.كما ان تلاقى عددا رجال الأعمال ومديري الشركات ذات الأنشطة المختلفة، والمكملة يسهم بشكل فاعل في خلق فرص للتعاون بين هذه الشركات سواء في مجال النشاطات القائمة أو الدخول في نشاطات أو مشروعات مشتركة أو حل المشكلات.