فرحة TV
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:25 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي

توقيع أول اتفاقية لدعم وتشجيع البحث والتطوير والإبتكار والتكنولوجيا والذكاء الإصطناعي

وقعت أول إتفاقية تعاون بين ‎تعليم_جده وشركة مهارات الابتكار العليا للبحث والتطوير (هوتز أكاديمي)، بهدف دعم وتشجيع الإبداع والابتكار في المجالات البحثية والتقنية للموهوبين والمبدعين، وتعزيز مهارات البرمجة والذكاء الاصطناعي في المشاريع والابتكارات.

ووقع الاتفاقيه عن إدارة التعليم الاستاذة منال بنت مبارك اللهيبي المدير العام لإدارة التعليم بجده فيما وقعها عن مهارات الابتكار العليا للبحث والتطوير الدكتور هاني عجيمي.


وأكد الدكتور عجيمي أن الإتفاقية تهدف الي تفعيل أنشطة الموهوبين وتشجيع الإبداع والابتكار للمشاركة في تنفيذ مشاريع ابتكاريه و أبحاث و ملتقيات وندوات وفعاليات وكذلك تقديم الدعم اللازم للموهوبين وتشجيع الإبداع والابتكار في تنفيذ المشاريع الابتكارية ورفع جودة الطلاب البحثية للموهوبين وزيادة ‏المساهمة الفعالة في الارتقاء بقدرات ومهارات منسوبي التعليم والقائمين على رعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين من اجل ‏تلبية وتنمية المهارات التي تأهل الطلبة الموهوبين والمبدعين لمتطلبات ومهارات سوق العمل.

‏وشدد الدكتور هاني عجيمي أن الإتفاقيه تدعم الدراسات والبحوث التي يقدمها الموهوبين إلى جانب تبادل الخبرات المهنية والعلمية والأكاديمية ودعم برامج محلية وإقليمية وعالمية.

موضوعات متعلقة