فرحة TV
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:42 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي

التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة سيمنس في مجالات التصنيع المحلي للمعدات

 التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة سيمنس في مجالات التصنيع المحلي للمعدات
التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة سيمنس في مجالات التصنيع المحلي للمعدات

اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع المهندس مصطفى الباجوري، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز مصر، وستيفان ماي، الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول الكهربائية والتحول الآلي بشركة Siemens AG، وأندرياس ماتي، الرئيس التنفيذي للمنتجات الكهربائية. قطاع شركة Siemens AG والوفد المرافق لهم بحضور المهندس صباح مشالي نائب الرئيس. وذلك لبحث التعاون في مجال توطين صناعة المعدات الكهربائية وخاصة الجهد المتوسط ​​والمنخفض واستخدام التكنولوجيا الحديثة فيما يتعلق بأنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربائية (SCADA) وكذلك برامج إدارة الطاقة للشبكة الكهربائية (EMS) ومختلف المجالات الأخرى، في إطار الخطة العاجلة لتحسين الخدمات وجودة التغذية الكهربائية وتقليل الفاقد. ولمواجهة ظاهرة سرقة الكهرباء وتحسين معدلات الأداء في الشبكات. وعقد اجتماع لمناقشة مقترحات العمل المشترك والتعاون في ضوء استراتيجية العمل وفتح المجال أمام القطاع الخاص للاستفادة من خبراته الإدارية والفنية والتكنولوجية في إطار التوجه العام لتوطين الصناعة.

واستعرض الدكتور محمود عصمت خلال اللقاء مختلف أوجه التعاون مع الشركة ومشروعاتها الفعالة بالشراكة مع قطاع الكهرباء. وتم بحث زيادة فرص التعاون خاصة في مجال التصنيع المحلي للمعدات وأنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربائية (SCADA)، وكذلك برامج إدارة الطاقة للشبكة الكهربائية (EMS) باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا والمقترحات المتعلقة بها. كيفية الحد من خسائر وسرقات الكهرباء ذات الجهد المنخفض في إطار خطة لإدارة الطاقة المهدرة في كافة الاستخدامات خاصة المنزلية والصناعية، وناقش الاجتماع إمكانية العمل المشترك في مجالات مختلفة لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتحسين معدلات الأداء في الشركات التابعة.

وأكد الدكتور محمود عصمت، عمق العلاقات بين مصر وألمانيا، والتعاون المثمر مع شركة سيمنز الألمانية في مختلف المجالات، والشراكة في تنفيذ عدد من المشروعات والبرامج، مشيراً إلى الرؤى المستقبلية الطموحة ومراعاة الطاقة. التحول والتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة، موضحاً القرار باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التعدي على التيار الكهربائي ومعالجة ظاهرة سرقة الكهرباء، في إطار خطة العمل لتحقيق الجودة في كافة الخدمات الكهربائية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على استمرارية الشبكة الموحدة، والاعتماد على الطاقات المتجددة، وتقليل استخدام الوقود، وتحسين كفاءة التشغيل، وغيرها للحفاظ على استدامة الكهرباء

وقال عصمت إن الدولة تدعم توطين الصناعة المتعلقة بمهام الطاقة المتجددة في إطار رؤية شاملة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا، مشيدا بما تقوم به شركة سيمنس لتعزيز تواجدها في السوق المصري، منوهاً بالاهتمام لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في التصنيع المحلي للمهام والمعدات الكهربائية والعمل على تطوير الشبكة والتحول التدريجي. تحويل الشبكة الحالية من شبكة نموذجية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب طاقات التوليد الكبيرة، وتعمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل خسارة، مؤكدا تضافر الجهود لتحقيق استقرار واستمرارية التيار الكهربائي و مواجهة كافة جوانب التعديات ومواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.