فرحة TV
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:35 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي

يبتلع السفن والطائرات التي تمر في مجاله... اكتشاف سر لغز مثلث برمودا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن علماء بريطانيون عن اكتشاف سر لغز مثلث برمودا الغامض الذي حير العلماء لعشرات السنين، وتسبب في اختفاء عشرات السفن والطائرات عند المرور في مجاله.

ويقع هذا المثلث الغامض في ولاية فلوريدا الأمريكية، وبورتوريكو، وبرمودا، في المنطقة الواقعة شمال المحيط الأطلسي، وتبلغ مساحته 1.5 مليون ميل مربع، وهو موقع افتراضي وهمي لا يعيش فيه إنسان.

وقال العلماء إن سر مثلث برمودا يرتبط بالتغييرات المناخية التي نتج عنها تلاقي العديد من العواصف في اللحظة نفسها، مما يؤدي إلى حدوث ما يعرف بـ"الموجات المتجولة الوحيدة"، ويصل ارتفاعها إلى نحو 30 مترا، وتتسبب في العديد من الحوادث والكوارث في المنطقة.

ويعتبر اختفاء طاقم سفينة "إلين أوستن" عام 1881، والتي كانت متجهة من لندن إلى نيويورك، من أغرب الحوادث التي شهدها مثلث برمودا، كما تم العثور على سفينة ماري سيليست وهي عائمة دون طاقم عام 1872.

مما تحطمت ناقلة النفط العملاقة المتوجهة إلى البرازيل عام 1918، وكان على متنها 309 ركاب، واختفت بشكل تام، ولم يتم العثور على حطامها، وتبين أنها لم ترسل استغاثات، ولم ترد السفينة على مكالمات الراديو التي كانت تحاول العثور عليها.

ومن التصريحات المحيرة لبعض العلماء سابقا، التي لا يمكن تصديقها بسهولة، أن النتائج التي توصلوا إليها والتي قد تحل اللغز، هو وجود محار ضخم حجمه 9 أمتار، يبتلع السفن المارة بالقرب من المثلث.

ولكن خبير الأخطبوطات، جيف مارلاوي، نفى هذه الفكرة، وأكد أنه من المستحيل أن تعيش كائنات حية في تلك المنطقة، وإذا كانت بالفعل هناك حيوانات، فإنها بالتأكيد صغيرة الحجم، على عكس ما يعتقده أصحاب الفكرة الأولى.
كما أُطْلِق أسماء كثيرة على مثلث برمودا، كان أشهرها، مثلث الشيطان، لكثرة الحوادث التي وقعت فيه خلال القرنين الماضيين