فرحة TV
السبت 4 مايو 2024 10:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
برعاية مجموعة EMCمالمو تحتضن”مهرجان بينالي 2024” وسط حضور عالمي لنجوم الفن والثقافة عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان ”الليلة” ” ليلي الهمامي ” تشيد بالدور الحيوي والرائد للصحافة في مجتمعاتنا العربية بعد نجاح الفنانة غادة إبراهيم السينمائي في فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة تستعد لتجربه مسرحية جديدة بالجمهور عايز كدا فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر الدكتور حسين الجنابي: pangeanis منصة كل العرب.. وآن الآوان أن نتحرر من قيود الغرب حوار الدكتور محمد العرب مع الإذاعة الرسمية التونسية حول منصة pangeanis ومستقبل الذكاء الاصطناعي للعام العاشر على التوالى: تجديد شهادة ”الأيزو” لجامعة القاهرة بعد المراجعة الشاملة لنظام إدارة الجودة بالجامعة أليانز بمصر تطلق الجولة الثالثة من مسابقتها الرياضية لدعم المواهب المصرية الشابة الجدول الرسمي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 البورصة المصرية تشارك في المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية

هندسة المطرية تنفذ مشهدا تجريبيا لعمليات الإخلاء الإدارى فى حالة وقوع حرائق

نفذت كلية هندسة المطرية – جامعة حلوان تجربة إخلاء آمن بمبنى الكنترول والبرامج المتخصصة بالكلية ، بإفتعال حدوث حريق ، وذلك لتدريب الطلاب والعاملين بالكلية علي إتباع الآليات الصحيحة لإخماد الحريق في أي وقت، وكيفية إجلاء جميع الموجودين بطرق آمنة، وبالإضافة إلى التعريف بطرق التواصل والإستعانة بإدارة الحماية المدنية فى الظروف الطارئة وغير الطبيعية.


تم إجراء تجربة الإخلاء تحت رعاية أ.د/ السيد قنديل رئيس الجامعة ، وأ.د/د.عمرو عبدالهادى عميد الكلية ، وإشراف أ.د/ حاتم صادق أستاذ مادة الحريق بالكلية ورئيس وحدة الأزمات والطوارئ.


بدأت فعاليات التجربة بندوة توعية من الدكتور حاتم صادق مع موظفي مجموعات العمل المكلفة بتنفيذ خطة الإخلاء من موظفي الكلية. تلاها البيان العملى بمشاهدة دخان يتصاعد من أحد الطوابق بالمبني ، وفور ذلك سمع صوت جرس جهاز شبكة الإنذار بالكلية ، وفصل التيار الكهربائي تلقائيا، مع تحرك أفراد فرق مجموعات التعامل ، والمعاونة ، والإرشاد والتوجيه ، والتفتيش ، والتجمع من موظفي الكلية والشروع فى ممارسة مهامهم فى إخلاء المبنى من الطلاب والموظفين ، وذلك تزامنا مع تدخل إدارة الحماية المدنية بالكلية للتعامل مع النيران وإخمادها ، وإخلاء مبنى الكنترول وباقي الطوابق من جميع الموجودين به وتوجيههم إلى نقاط تجميع آمنة خارج المبنى.


حيث تم التعامل مع النيران وإخمادها،ونقل المصابين المحتجزين من داخل المبني إلى سيارة الإسعاف.


في نهاية التجربة تم إعلان السيطرة علي الموقف بالكامل وإستعادة الأوضاع إلى طبيعتها وممارسة وتأدية عمل اليوم الوظيفى بشكل طبيعى .


من جانبه أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بالمستوى الراقى لعمليات تدريب الفرق والمجموعات المسئولة عن كيفية التعامل ومواجهة الحرائق ، وكذلك الاستعدادات الفنية وأجهزة الحرائق المتطورة التي تم الإستعانه بها في التجربة. وأعرب عن أمله في تعميم تلك التجربة في جميع الجامعات المصرية والعمل على تطويرها بشكل دائم بما يواكب وتطورات التقنيات الفنية والتكنولوجية المتعلقة بمجال إطفاء الحرائق.
وبدوره قال ، الدكتور عبد الهادى عميد كلية الهندسة،أن تنفيذ المحاكاة لعملية إخماد حريق تم بعد إبلاغ من إدارة الكلية بنشوب حريق والدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف لتنفيذ المهام الموكلة لهم ، حيث تم التجربة بنجاح وتنسيق بين مختلف فرق العمل على أعلى مستوى.


وأوضح، أن التنفيذ سبقته تدريبات مستمرة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ، على كيفية مواجهة الحرائق وإتباع التعليمات أثناء حدوث الحرائق ، وطرق طلب النجدة أو فرق الطوارئ .


حيث أن التجربة تهدف إلي إجراء محاكاة حقيقية لمكافحة الحرائق، وإخلاء الأفراد في حالات الطورائ بعد تدريب أعضاء هيئة التدريس و العاملين والطلاب، وذلك في إطار رفع درجة إستعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب بالكلية، في مواجهة الطوارئ المحتملة، من خلال رفع الوعي لديهم، وكيفية مواجهة الموقف بهدوء، ومنع التدافع والحفاظ على الأرواح والمنشآت التعليمية، طبقًا لخطة الإخلاء المُعدَّة سلفًا من قبل الكلية.


من جانبه أكد الدكتور حاتم صادق، أن الكلية تبذل جهودا متميزة فى مجال السلامة والصحة البيئية كأحد الأنشطة التى تقوم بها.


وقال صادق، إننا نعمل على تدريب جميع الإداريين والأساتذة والموظفين على عمليات الإخلاء الإدارى فى حالة حدوث حرائق أو كوارث إيمانا بأنه لابد من معالجة الأمور قبل الوقوع فيها.


وأضاف صادق ، أنه تم عمل دورات تدريبية للسلامة والصحة البيئية حضرها جميع الأساتذة والإداريين، وبعد الإنتهاء منها تم عمل مشهد تجريبى لعملية الإخلاء، منوها إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم عمل إخلاء كامل للإداريين فى الكلية للتأكد من التنفيذ السليم ودقة النتائج وإستفادة الجميع منها.