فرحة TV
السبت 4 مايو 2024 04:08 صـ 25 شوال 1445 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
أليانز بمصر تطلق الجولة الثالثة من مسابقتها الرياضية لدعم المواهب المصرية الشابة الجدول الرسمي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 البورصة المصرية تشارك في المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية حسام الشاهد رئيسًا للقطاع التجاري بشركة «كيان» ضمن خطتها للتعاون مع كفاءات وخبرات قوية بنجاح كبير ..اختتمت فعاليات مؤتمر صناع القرار في نسخته الرابعة باحث بصيدلة الجامعة المصرية الروسية يكتشف علاج فعال لمرض السكرى برعاية مجموعة EMC مالمو تحتضن ”مهرجان بينالي 2024” وسط حضور عالمي لنجوم الفن والثقافة بحضور وزير الرياضة أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل غدًا .. جامعة القاهرة تناقش ”دور الملكية الفكرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة” حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد برنامج Pangea.. تحالف عربي هندي يعلن عن ابتكار ثوري في الذكاء الاصطناعي المخرج الدولي ياسر مدخلي: 100 منظمة مسرحية غير ربحية

هاله الحسينى نسعى لتقديم خدمات صحية ورعاية المسنين وذوى الهمم

شعبان عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة فرحة الاعلامية وهالة الحسيني
شعبان عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة فرحة الاعلامية وهالة الحسيني

عندما يترجل الفرسان يكون لواقع الرحيل هدير الموجه ساعة الغروب ويكون للغياب استضافة الطير عند شروق اللوعة
التقيت بالاستاذة هاله الحسينى رئيس مجلس إدارة جمعية نساء من أجل مصر بقرية معجون بمدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف
ماذا تعنى بكلمة الجمعية الخيرية
تحدثت السيدة رئيس مجلس الإدارة قائلة احب اولا ان اقدم الشكر لجميع اعضاء مجلس الإدارة بالكامل لتعاونهم فنحن نعمل ليلا ونهارا من أجل إسعاد الآخرين من الأسرة المحتاجة وايضا فريق العمل الذى لا يكل ولا يمل من العمل فنحن نعمل سويا من أجل راحة الآخرين
ويمكن تعريف الجمعيات الخيريه على إنها منظمات قائمة بالأعمال التي تهدف إلى تحقيق الخير للإنسانية من خلال مجموعة من الأنشطة الخيريه المُنظَّمة تحت مظلة وزارة التضامن الأجتماعي قطاع الشؤون الأجتماعية .

ومن الجدير بالذكر بأن يمكن لأصحاب الأعمال تقديم العون لهذه الجمعيات من خلال التبرعات، ويكون ألتبرع إما من قبل أفراد، أو من قبل مؤسسات ربحية أو الحكومات.
ما هو دور الجمعيات الخيرية فى المجتمع
قالت هالة الحسينى أن دور الجمعيات الخيرية داخل المجتمع مهم
ويُعد تأسيس الجمعيه الخيرية من أفضل الأعمال القائمة علي التعاون في الله علي مستوي ألمؤسسات الأهليه ، وذلك لأن نفعها يشمل مساعده للفقراء والضعفاء والمحتاجين، بل هناك العديد من الناس الذين لا يصلون في حياتهم لمستوى الاكتفاء الذاتي وأمثلة علي تلك الأنشطه للجمعيات :
هل تسعى الجمعية إلى معالجة الفقر
تبسمت الحسينى قائلة نعم نعم انها تساعد بقدر الإمكان
وتسعى عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية للحد من مشكلة الفقر من خلال تأمين جمعيات العمل الخيري بعض المستلزمات الغذائية والمبالغ المادية للأسر المحتاجة.


وتعمل الجمعيات الخيرية أيضا للقضاء على ظاهرة الأمية من خلال نشر التعليم، بالإضافة إلى مساعدة بعض الطلاب على إكمال دراستهم الجامعية في التخصصات التي ينتمون إليها.
وتساعد الجمعيات الخيرية فى التثقيف، ونشر الوعي الصحي والديني، من خلال دروس الوعظ والإرشاد وتحفيظ القرآن ، واستضافة المختصين في المجالات الطبية، أو التربوية، أو الاجتماعية.
وهل يوجد أنشطة أخرى
قالت هالة نعم
تسعى الجمعيات الخيرية الى تعزيز مفهوم العمل الاجتماعي لدى أفراد ألمجتمع المحلي، وتشجيعهم للمشاركة فى العمل التطوعي في أي جمعية أو مؤسسة خيريه .
تساعد الجمعيات الخيرية فى تدريب أفراد المنطقه على بعض المهارات الأساسية في الحياة، بالإضافة إلى تعليمهم في المؤسسات والهيئات الفنيه والحرف العمليه.
هل المنظومة الصحية لها دور أيضا داخل الجمعيات
قالت هاله الحسينى نعم وهى هامة جدا جدا
وتوفر الجمعيات الخيريه الدعم صحي للمحتاجين حيال مواجهة الأمراض المزمنه أو الموسميه او الجائحات مثل ما حدث فى حائخة الكورونا ، وتوفير الدعم العيني أو المعلوماتي بأصح الأجراءات والمساعدة في تكاليف العلاج والعمليات الجراحية.
وذكرت هاله أيضا نحن نعمل على تقديم خدمات أكثر
وتقدم الجمعيات الخيرية على رعاية كبار السن والمسنين من خلال إقامة بعض دوور الرعاية لكونهم يحتاجون لرعاية خاصة .
وتعمل جمعيات خيرية في رعاية الأيتام من خلال و بواسطة دور الأيتام الموجودة لتوفير مكان لهم للعيش فيه والعمل علي توفير الرعاية لهم أو من خلال كفالة اليتيم لتوفير كافة الاحتياجات من خلال تبرعات بعض الأسر.
وقالت هاله ايضا تقوم جمعيات خيرية في بتوفير القروض الحسنة لسداد الديون و حل المشكلات المالية وعمل المشاروعات الصغيرة
وما هى جمعيات رعاية الايتام
جمعية رعاية الأيتام: هي جمعية تهتم بشأن رعاية الأطفال والقاصرين الذين ليس لديهم عائلات تهتم بهم، فتوفر لهم المسكن والطعام والعناية الصحية، بالإضافة إلى تعليمهم حتى يصلوا الى سن البلوغ
السيدة هاله الحسينى ما هى اهداف الجمعيات الخيرية
قالت توجد اهداف كثيرة جدا لانها لا تتوقف ابد ابدا
ومن أهداف الجمعيات الخيرية
تستهدف الجمعيات الخيريه القائمه من خلال خدماتها إلي 1-التنمية ودعم المحتاجين
2- إلغاء الحواجز المادية بين الفقراء والأغنياء ،
3- منح الأغنياء فرصة لمساعدة الناس لتسود المحبة بين جميع فئات البشرية.
4-تجمع الجمعيات الخيرية الأموال لمقاصد الإنماء والتنمية وتوزيعها للفئات المحتاجة، كالكبار في السن أو الأيتام وغيرهم الكثير من المحتاجين.
5- نشر الوعي والتثقيف:
6- الاستفادة من الملابس القديمة، أو حفظ الأطعمة الزائدة، 7-وإلقاء محاضرات توعية عن طريق المدارس .
8-القضاء على مشكلة الجهل والأمية: من خلال جمع الاموال؛ لإنشاء مدارس مجانية للأطفال غير القادرين على التعلم بسبب عدم القدرة المادية.
وللحديث بقية كل الشكر لجمعية نساء من أجل مصر والسيدة هالة الحسينى رئيس مجلس الإدارة