الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي













r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / أفراح المشاهير

20 نوفمبر 2019
الأربعاء 01:27 مساءً كتب :: وليد أبوعقيل

فرحة تهدي باقة ورد للفنان جمال سليمان في عيد ميلاده

جمال سليمان

ولد جمال سليمان في العشرين من نوفمبر ١٩٥٩، في حي باب سريجة بالعاصمة السورية دمشق ، وحصل على إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، ليواصل دراساته العليا بعد ذلك ويحصل على درجة الماجيستير من قسم اﻹخراج المسرحي بجامعة ليدز عام 1988.

انطلق مشواره الفني في عام ١٩٧٤، حيث التحق بفرقة هواة مسرحية اسمها "شباب القنيطرة"، وشارك في ثلاث دورات من مهرجان مسرح الهواة السوري.

شهد عام 2006 على بدايات الممثل جمال سليمان في الدراما المصرية عندما لعب دور البطولة بشخصية مندور أبو الدهب في المسلسل المصري "حدائق الشيطان". ثم أتبعه عام 2007 بمشاركة في مسلسلين مصريين هما "لحظات حرجة" و"أولاد الليل"، ثم تتالت الأعمال بعد ذلك في مصر ليحصد شهرة كبيرة في مصر. وحقق نجاحاً كبيراً في مسلسل "أفراح إبليس" المصري والذي لعب فيه دور البطولة بجزأيه في عامي 2009 و2018.

في عام ٢٠١١، انضم لقائمة الفنانين السوريين المناهضين لنظام بشار الأسد، معلنًا دعمه للتظاهرات ضد الأسد ، و في عام ٢٠١٥، فُصل من نقابة الفنانين السوريين، وأُحيل للتأديب بتهمة مشاركتهم في سفك دماء الشعب السوري.

" موقع فرحة " يهنئ الفنان " جمال سليمان " ، متمنين لسيادته عام ملئ بالتقدم و الإزدهار .

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات