الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي













r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / أفراح المشاهير

12 سبتمبر 2020
السبت 01:09 مساءً كتب :: رندا عمر

موقع فرحة يهنئ قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر بعيد ميلاده

كاظم الساهر

يحتفل اليوم النجم العراقى كاظم الساهر بعيد ميلاده ، الذي  إمتاز بغناء القصائد فأقترن اسمه بالكثير من شعراء الوطن العربي المعاصرين وعلى رأسهم شاعر المرأة السوري الراحل نزار قباني والشاعرالمخضرم كريم العراقي وغيرهم الكثير من شعراء العراق والوطن العربي حيث انه يختار باقة من القصائد المكتوبة بالعربية الفصحي ليلحنها ويغنيها وقد حققت اغنياته العديد من النجاحات البارزة خاصة االتي تعاون مع نزار قباني من خلالها مثل زيديني عشقا ومدرسة الحب وحافية القدمين .

أصدر أكثر من 26 البوما غنائيا أولهم شجرة الزيتون عام 1984، والثاني غزال عام 1989، ومن أبرز ألبوماته سلامتك من الآه، مدرسة الحب، أنا وليلى، حبيبتي والمطر، الحب المستحيل، وقصة حبيبين، حافية القدمين، إلى تلميذة، يوميات رجل مهزوم، كتاب الحب.

لحن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغاني القليلة التي استعان فيها بملحنين آخرين.

حصل كاظم الساهر على عدة تكريمات بمشواره الفني حيث كرم من جمعية المرأة العربية من قبل سوزان مبارك، كما حصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة .. وعُين سفيرا للنوايا الحسنة لرعاية اطفال العالم واطفال العراق خاصة من قبل منظمة اليونيسيف .. ويعد "القيصر" هو الفنان العربي الوحيد الذي غنى بالقاعة الملكية في بريطانيا .. وهو ايضا الفنان الثاني في العالم بعد مادونا الذي حصل على مفتاح مدينة سيدني.

وهو الفنان العربي الوحيد الذي كرم من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا وكندا وماليزيا والجزائر والمغرب ومصر وتونس وكرم من شعبه العراقي.

كما إنه الفنان العربي الوحيد الذي سجل اسمه في شارع النجوم بلوس أنجلوس.بعد أن احتلت أغنيته «أنا وليلى» السادسة على العالم بين أفضل 100 أغنيه بالقرن العشرين

له ألقاب عديدة أهمها "سفير الأغنية العراقية" و"قيصر الأغنية العربية" الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

" موقع وراديو فرحة " برئاسة الكاتب الصحفي " وليد أبوعقيل " رئيس مجلس الإدارة و الكاتب الصحفي " سيد عبد النبي " رئيس التحرير، يتمني عام ملئ بالتاألق للفنان " كاظم الساهر " .

 

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات