الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي













r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / جامعات

30 يونيو 2020
الثلاثاء 09:00 مساءً كتب :: وليد أبوعقيل

د الخشت: مد فترة التقدم لمكافآت النشر الدولي حتى منتصف يوليو

د. الخشت: مد فترة التقدم لمكافآت النشر الدولي حتى منتصف يوليو
الدكتور محمد خشت رئيس جامعة القاهرة

وافق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على مد فترة التقدم لمكافأت النشر العلمي الدولي للأبحاث المنشورة في عام 2019، أمام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة، حتى منتصف شهر يوليو المقبل، وذلك لاتاحة الفرصة أمام أساتذة الجامعة وباحثيها لاستيفاء الأوراق المطلوبة للحصول على مكافآت النشر الدولي.

وأوضح الدكتور محم الخشت، أن الخطة التنفيذية للجامعة تتضمن تحفيز أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في المؤتمرات ومشروعات الأبحاث القومية والدولية، ودعم أنشطة رعاية الباحثين والهيئة المعاونة، وتحديث خطة البحث العلمي وربطها بقضايا التنمية الشاملة، وربط النشر العلمي الدولي بخدمة قطاعات الصناعة والزراعة، والتوسع في المشروعات البحثية القائمة على التمويل المشترك، والتوسع في عقد اتفاقيات للتعاون البحثي مع الجامعات الأجنبية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة اهتمامه الكبير بالبحث العلمي في كافة المجالات، خاصة البحوث التطبيقية حيث تقوم استراتجية الجامعة علي البحوث ذات المنفعة العامة وليس البحوث للنشر العلمي الدولي فقط، مؤكدًا ثقته الكبيرة في علماء الجامعة وباحثيها.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد الخشت قرر في وقت سابق زيادة مكافآت النشر العلمي بنسبة 100% للأبحاث المنشورة عام 2019 ولها استشهادات دولية خلال عام النشر، بشرط أن تكون منشورة في دوريات علمية عالمية لها معامل تأثير، كما تم رفع قيمة مكافآت النشر الدولي في مجلتي Science و Nature إلى 150 ألف جنية، إلى جانب رفع قيمة النشر الدولي لقطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية عن العام السابق، لتشجيع النشر الدولي في هذا القطاع، وتخصيص جوائز تميز لأفضل كلية وقسم وباحث من حيث معدلات النشر.

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات