الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي












r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / جامعات

20 مايو 2020
الأربعاء 10:44 مساءً كتب :: وليد أبوعقيل

جامعة القاهرة تنفي صحة الوثائق المتداولة المتضمنة بروتوكولات علاج المصابين بكورونا وتحذر من نشر أى وثائق منسوبة اليها دون العودة للمصادر المسؤولة المختصة

جامعة القاهرة تنفي صحة الوثائق المتداولة المتضمنة بروتوكولات علاج المصابين بكورونا وتحذر من نشر أى وثائق منسوبة اليها دون العودة للمصادر المسؤولة المختصة
ارشفيفية

نفت جامعة القاهرة صحة الوثائق المتداولة المتضمنة  معلومات  عن بروتوكولات لعلاج المصابين بفيروس كورونا منسوبة إليها، وشددت علة ضرورة الرجوع الي الجامعة للتأكد من صحة هذه المعلومات وصدقها واكتمالها. صرح بذلك دكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى لجامعة القاهرة موضحا أنه قد تلاحظ وللاسف بين بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى وبينهم كتاب وقادة رأى  تداول وثائق مختلقة ومفبركة تتضمن توصيفا غير صحيح وغير دقيق لبروتوكولات علاجية لفيروس كورونا المستجد زاعمة انها تستخدم في القصر العينى الفرنساوى وممهورة بتوقيع مدير المستشفى، الذى من جانبه نفى صحة ودقة هذه المعلومات بل ووصفها بانها معلومات كلها أخطاء.

وأضاف دكتور محمود علم الدين تن الجامعة تحذر من مغبة نشر أى وثائق تتضمن معلومات غير صحيحة وغير دقيقة وغير مكتملة على صحة الأفراد وتعاملهم مع فيروس كورونا مؤكدة أن ذلك السلوك يدخل في بند الأخبار الزائفة في موضوعات حساسة وحيوية مثل علاج الإصابة بفيروس كورونا بدون التدقيق والاستناد للمصادر العلمية المتخصصة والرسمية؛ وتحذر من تداولها باعتبارها معلومات غير دقيقة وغير متكاملة عن وصفات أو بروتوكولات علاجية قد يؤدى الاعتماد عليها إلى أضرار وتداعيات صحية خطيرة لمن يستخدمها.

وتؤكد جامعة القاهرة انها مستعدة دائمًا للرد على أي تساؤلات حول مثل هذه الموضوعات من خلال  المسئولين والإدارات المختصة بها وكذلك من خلال مكتبها الإعلامي.

r_img l_img

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات