الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي












r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / أفراح المشاهير

17 مايو 2020
الأحد 03:55 مساءً كتب :: وليد أبوعقيل

موقع فرحة يهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده

عادل إمام

يحتفل اليوم الزعيم عادل بعيد ميلاده ، فهو من مواليد 17 مايو عام 1940 ، بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية ،و هو أحد أبرز وأقوى عمالقة السينما المصرية بل و الوطن العربي .

كان التمثيل هوايته المفضلة في مرحلة الدراسه، شارك في عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة وكانت الأدوار صغيرة لكنها لفتت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدي .. قدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، ثم اشترك في مسرحية النصابين  عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967، ثم قدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنجم مسرحي ، ثم مسرحيه شاهد مشافش حاجه واستمر عرضها سبع سنوات،  الواد سيد الشغال 1985 واستمرت الى عام 1993، ومسرحية بودي جارد، من عام 1999

قدم أكثر من 123 فيلما سينمائي ، من اشهرها ، مراتي مدير عام ، : لصوص لكن ظرفاء ، أضواء المدينة ، البحث عن فضيحة ، المحفظة معايا ، إحنا بتوع الأتوبيس ، جزيرة الشيطان ، الارهاب و الكباب ، المنسي ، بخيت و عديله ، أمير الظلام ، عمارة يعقوبيان ، السفارة في العمارة.

بعد عام 2011، بدأ الزعيم في التركيز مع الدراما ، و من اشهر مسلسلاته ، : أحلام الفتى الطائر ، دموع في عيون وقحة ، فرقة ناجي عطا الله ، صاحب السعادة ، استاذ و رئيس قسم ، عوالم خفية.

يُعد عادل إمام هو أطول النجوم عمرًا من حيث تواجده على الشاشة خاصة فى ساحة النجومية، استطاع أن يغيّر جلده الفني أكثر من مرة، وأن يظل على عرش النجومية لأكثر من 40 عامًا سواء في المسرح أو السينما ومؤخرًا التليفزيون الذي عاد له بقوة في السنوات الثمانية الأخيرة.

" موقع فرحة " يهنئ الفنان الكبير " عادل أمام " ، متمنين لسيادته دوام الصحة و العافية و اعوام من التألق و النجاح

 

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات