الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي













r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / أفراح المشاهير

14 فبراير 2020
الجمعة 03:22 مساءً كتب :: رندا عمر

في عيد ميلادها ال 85 تعرف سر ارتداء سهير البابلي الحجاب

في عيد ميلادها ال 85 .. تعرف سر ارتداء سهير البابلي الحجاب
سهير البابلي

تحتفل اليوم الفنانة سهير البابلي بعيد ميلادها ال 85 حيث أنها من مواليد 14 فبراير 1935 ، بمحافظة دمياط بمركز فارسكور .

بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة.

ومن أشهر إعمالها علي خشبة المسرح " مدرسة المشاغبين ، ريا وسكينة ، نص أنا ونص أنت ، الدخول بالملابس الرسمية " .

في السينما قدمت مجموعة من الأفلام أشهرها “العاطفة والجيد” مع رشدي أباظة ونجلاء فتحي وعمر خورشيد ومحمود ياسين وشاركت في فيلم " يوم من عمري " مع الراحل عبدالحليم حافظ وزبيدة ثروت وعبدالسلام النابلسي

من أعمالها التليفزيونية مسلسل “وتوالت الأحداث عاصفة” ومسلسل “بكيزة وزغلول” الذي حقق نجاحا كبيرا كما قدمت مسلسل “قلب حبيبة”

أثناء عرض مسرحية "عطية الإرهابية" قررت سهير البابلي اعتزال الفن وارتداء الحجاب في مفاجأة لجمهورها، وبعد أن تركت المسرحية اضطر المخرج ​جلال الشرقاوي أن يستعين بإبنته عبير الشرقاوي لكي تمثل الدور إنقاذًا للموقف، بينما صرحت البابلي وقتها بأنها عندما قررت الإعتزال شعرت بأنها خافت من لقاء الله وأرادت ارضاءه، وكانت ابنتها قد ارتدت الحجاب وكانت تحرص على دراسة وحفظ القرآن فقررت سهير ارتداءه عام 1997، وقد قيل إن السبب في ذلك هو لقاءاتها بالشيخ الشعراوي والدكتور مصطفى محمود اللذين كانت تحرص على زيارتهما مع مجموعة من الفنانات ولكن بعد الاعتزال بعد سنوات طويلة، عادت سهير لتقدم بعض المسلسلات لكن بالحجاب فكان أول عمل عادت به هو مسلسل "قلب حبيبة".

وعن عودتها بعد تسع سنوات من الإعتزال قال لها الشعراوي وقتها "وماله لو مثلتي وإنتي بالزي ده، وتوصلي رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر مابتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع مني".

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات