الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي












r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / منوعات

08 يناير 2020
الأربعاء 11:22 صباحاً كتب :: خالد حمد الله

تكريم السايس فى مهرجان اسوان

تكريم السايس فى مهرجان اسوان
تكريم السايس فى مهرجان اسوان

ويكرم مهرجان اسوان الافلام المرأة ال موىنتيرة النيجاتيف ليلي السايس وهي من أهم مونتيري النيجاتيف في السينما المصرية، حيث قدمت ما يزيد عن ٢٥٠ فيلم روائي طويل حتى الألفية الجديدة، كما تعاملت مع مخرجين من أجيال مختلفة مثل بركات، عاطف سالم، حسن الإمام، أحمد ضياء الدين، ثم أشرف فهمي، نادر جلال، محمد عبد العزيز ، ثم جيل الواقعية الجديد كمحمد خان وأحمد يحي ثم جيل الألفية الجديدة كوائل إحسان، وشريف مندور، وأحمد عواض، وأمير رمسيس، كما أنتجت عدد من الأفلام وكان باكورة إنتاجها "وقيدت ضد مجهول" وهو العمل الأول للمخرج مدحت السباعي.

ومن الأعمال التي قدمتها ليلي السايس كمونتيرة نيجاتيف: "إمراءة سيئة السمعة، بمبه كشر، بديعة مصابني، فيفا ظلاطه، دقة قلب، نبتدي منين الحكاية، إمراءة من زجاج، مع حبي وأشواقي، خلي بالك من جيرانك، لا يزال التحقيق مستمر، الشيطان يعظ، طائر علي الطريق، قهوة المواردي، ٤٢٤، رجب فوق صفيح ساخن، النصابين، نساء خلف القضبان، رمضان فوق البركان، قدارة، موعد مع الذئاب، معلش إحنا بنتبهدل، بوشكاش، كتكوت، بيت الخلود ، جولات حرة ، رحلة الأسرار، الوليمة.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ونقابة السينمائيين، وسيكرم في حفل الافتتاح النجمة نيللي كريم والنجمة القديرة رجاء الجداوي.والمنتجة ناهد فريد شوقي والمونتيرة رحمة منتصر

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات