الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي







r_img l_img






r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / جامعات

04 ديسمبر 2019
الأربعاء 04:38 مساءً كتب :: رندا عمر

90 طالب وطالبة يتنافسون علي لقب المثالي بجامعة سوهاج

90 طالب وطالبة يتنافسون علي لقب
90 طالب وطالبة يتنافسون علي لقب "المثالي" بجامعة سوهاج

انطلقت مسابقة الطالب والطالبة المثاليين والتي تنظمها إدارة النشاط الإجتماعي والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالمركزية بجامعة سوهاج، صرح بذلك الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال أن الجامعة تحرص علي تنظيم تلك المسابقات التي تهدف إلى إكتشاف الطلاب المتفوقين والمتميزين سلوكيا ودراسيا والمشاركين في الأنشطة الطلابية، والتي تساهم بشكل ايجابي وفعال في بث روح المنافسة والاجتهاد بين الطلاب، موكداً أن تلك المنافسات تساهم بشكل هادف في تشكيل شخصية الطالب وتكون خطوة على الطريق الصحيح لبناء جيل قوي من الشباب المجتهد القادر علي تقديم خبراته وتحقيق المثالية من أجل بناء وتعمير وطنه .

وقال رشاد الشمسي مدير النشاط الاجتماعي أن المسابقة يشارك فيها 90 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، ويتم التنافس وتقييم النتائج علي أساس عدة محاور منها التفوق الدراسي، المقابلة الشخصية والتي تتضمن المظهر والثقة بالنفس وسرعة البديهة والقدرة علي الاقناع، إلى جانب الاختبار التحريري عن المعلومات العامة واللغة، مضيفا أن التقييم يشمل أيضاً كيفية العرض التقديمي للمهارات الشخصية والتي يكون جزء منها باللغة الإنجليزية، وان يكون الطالب من المشاركين المتميزين في الأنشطة الطلابية مثل أنشطة رعاية الشباب ودوارات الحاسب الآلي والتنمية البشرية، إضافة إلى المشاركة بالأنشطة المجتمعية مثل الجمعيات الخيرية والعمل التطوعي والتوعية الصحية .

وأوضح محمد يوسف أخصائي النشاط الاجتماعي أن هناك عدة شروط لابد أن تكون متوفرة في الطلاب المتقدمين للمسابقة ومنها، أن لا يقل تقدير الطالب في الأعوام السابقة عن جيد، ألا يكون قد صدر في حقه أي عقوبات تأديبية من قبل الجامعة، بالإضافة إلى أن يقوم الطالب بعمل عرض تقديمي لمناقشة أحد المشكلات الجتماعية وتقديم الحلول لها من وجهة نظره، او طرح مبادرة مجتمعية او طلابية لعلاج مشكلة ما.

والجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تضم كلا من الدكتور بهاء الدين مزيد من كلية الألسن، الدكتوة شادية أحمد مصطفي والدكتور شرف الدين عبد الحميد بكلية الآداب، كما أن الطلاب الفائزين بالمسابقة سوف يمثلون الجامعة في اللقاءات القمية التي ستشارك بها الجامعة خلال الفترة القادمة ومنها أسبوع الفتيات ومسابقة إبداع 8.

 

 
r_img l_img

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات