الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
سيد عبد النبي







r_img l_img






r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار


r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

فرحة / جامعات

01 ديسمبر 2019
الأحد 11:38 صباحاً كتب :: وليد أبوعقيل

عمرو أديب يشكر رئيس جامعة القاهرة على حل مشكلة طفل كلية العلوم ويشيد بمبادرته بتأسيس مركز للنوابغ والموهوبين

عمرو أديب يشكر رئيس جامعة القاهرة على حل مشكلة طفل كلية العلوم ويشيد بمبادرته بتأسيس مركز للنوابغ والموهوبين
الدكتور محمد خشت رئيس جامعة القاهرة

وجه الاعلامي عمرو أديب، أمس، خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة MBC Masr، الشكر للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على استقباله للطفل عمرو عزت المتميز في الرياضيات وسرعة حل مشكلته واستكمال دراسته بكلية العلوم، كما أشاد "أديب" بمبادرة رئيس جامعة القاهرة بتأسيس مركز للنوابغ والموهوبين.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، في مداخلته مع عمرو أديب، إنه استقبل أسرة الطفل عمرو عزت فور علمه بمشكلته، وشكل لجنة متخصصة من قسم الرياضيات بكليتي العلوم والهندسة لقياس قدراته، مشيرًا إلى أن الطفل أثبت تميزه وسيستكمل دراسته بالمستوى الثالث بكلية العلوم، مع وضع برنامج خاص يتلائم مع قدراته وتأهيله في بيئة علمية متميزة من خلال مركز النوابغ والموهوبين بالجامعة.

وقال الدكتور الخشت، إن مصر تتغير الآن ولابد من احتضان أبنائها الموهوبين والنابغين، مشيرًا إلى أن الجامعة احتضنت في سبتمبر الماضي 400 طفل من المدارس، ضمن الدورة الخامسة من برنامج جامعة الطفل الذي ترعاه الجامعة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه تم تأسيس مركز للموهوبين والنوابغ، وتمت الموافقة عليه من مجلس الجامعة، لاكتشاف ورعاية التلاميذ في المدارس وطلاب الجامعات وغيرهم من الموهوبين، ومراعاة المتميزين من أصحاب  متلازمة داون وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة لها السبق في استقبال الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في كل كليات الجامعة، إذا ما توافرت فيهم الشروط العلمية، مضيفًا أن الجامعة بها وحدة على أعلى مستوى لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الإمديست والهيئات المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيديو المتعلق ب : عمرو أديب يشكر رئيس جامعة القاهرة على حل مشكلة طفل كلية العلوم ويشيد بمبادرته بتأسيس مركز للنوابغ والموهوبين

r_img l_img

سياسة التعليقات لموقع فرحة

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات