فرحة TV
السبت 18 مايو 2024 02:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي
تعرف علي عقوبة تصوير جلسات المحاكم بدون إذن مع أيمن محفوظ المحامي علي راديو فرحة تزامنا مع اقتراب مارثون الامتحانات.. نصائح لطلاب الثانوية العامة من د.م شيماء علام علي راديو فرحة الفاشون ديزاينر ضحي البرنس تكشف اسرار نجاح إطلالات المشاهير في المهرجانات السينمائية بعد قرار بوتين يوم رياضي روسي بنادي القاهرة المحامي نادر الصيرفي يكتب.. حق المرأة المسيحية في استرداد المنقولات الزوجية بدون قائمة الأهمّ في تاريخ الملاكمة.. الرياض تختتم فعاليات اسبوع ما قبل نزال ”حلبة النار” كتاب « دليلك الشامل لطفل طليق اللسان » ل آية الطيار يعمل على تطوير اللغة عند الأطفال إنطلاق المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري ”سيريدو 2024”بجدة مدينة دبي تستضيف ثلاثين مكرما من كل أنحاء العالم خدموا الإنسانية بلا مقابل مهرجان أفلام السعودية يشيد بموسيقى فيلم ”أنا الاتحاد” للمايسترو جورج قلته مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة ايهاب الفولي لملعب الشمس.. يوجه رسالة قوية لشيكابالا قبل نهائي الكونفدرالية

” ليلي الهمامي ” تشيد بالدور الحيوي والرائد للصحافة في مجتمعاتنا العربية

ليلى الهمامي
ليلى الهمامي

أشادت الدكتورة ليلي الهمامي - الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، بالدور الحيوي والرائد للصحافة في مجتمعاتنا العربية كونها صوت معبر حر يستلهم منه الحقائق، مشددة على ضرورة توفير الآليات التي تضمن التعبير الحر عن الآراء عبر وسائل الإعلام والاتصال والالتزام بضوابط الشفافية والحياد بعيدا عن الأخبار المضللة، ومن أجل ترسيخ إعلام عربي هادف.

جاء ذلك في بيان أصدرته الدكتورة ليلي الهمامي - الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، تزامنا مع مناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام.

وأكدت الدكتورة ليلي الهمامي - الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، أن الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة كشفت عن أهمية العمل الصحفي والإعلامي ككل، بكافة صوره وبتنوع منصاته، في التصدي للرواية الإسرائيلية الزائفة، وكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية، مشيرة إلى ضرورة بلورة منظومة متكاملة تحمي الدول العربية من الغزو الإعلامي الخارجي ونشر الأفكار المتطرفة والتي تخدم أجندات خارجية تهدف لنشر ثقافة خارجة عن العادات والتقاليد وتعاليم الدين الإسلامي في المجتمعات العربية.

وشددت الدكتورة ليلي الهمامي - الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، على الدور الريادي للصحافة العربية لما لها من دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك، ووحدة الهدف بين الدول العربية والشعوب العربية، لما تقوم به من دور كحائط صد للرد على المحاولات الخارجية الممنهجة الخبيثة بشق وحدة الصف العربي.

ووجهت الدكتورة ليلي الهمامي - الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، تحية إجلال وتقدير للعاملين في مجال الصحافة وخاصة المتواجدين في أماكن الصراعات والأزمات وما يتعرضون له من صعوبات وتحديات خطيرة لنقل الواقع، مشيدة في هذا السياق بالدور القومي الذي تقوم به الصحافة العربية في الدفاع عن القضايا العربية.