فرحة TV
الجمعة 3 مايو 2024 10:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
فرحة TV
رئيس مجلس الادارةوليد أبو عقيلرئيس التحريرسيد عبد النبي

خالد السلامي يشيد بتكريم ”كليثم المطروشي” في جائزة أبوظبي

تكريم "كليثم المطروشي" في جائزة أبوظبي
تكريم "كليثم المطروشي" في جائزة أبوظبي

اشاد الدكتور خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بتكريم "كليثم المطروشي" في جائزة أبوظبي والتي تعتبر مسيرة ملهمة في تمكين المرأة ودعم حقوق الإنسان

في حدث يُسجل في الذاكرة، في حفل "جائزة أبوظبي" بدورتها الـ11، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتكريم السيدة كليثم عبيد المطروشي تقديراً لجهودها المتميزة في مجال حقوق الإنسان وتمكين أصحاب الهمم، وخاصة العنصر النسائي.

كليثم المطروشي ليست مجرد رائدة، بل هي مصدر إلهام لكل امرأة تسعى لتحقيق العدالة والمساواة. منذ توليها نيابة رئاسة مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين ومديرة فرع النادي للفتيات، وهي تعمل بلا كلل لضمان تمكين أصحاب الهمم، وخصوصًا العنصر النسائي منهم، ليكونوا أعضاء فاعلين ومستقلين في المجتمع.

إن هذا التكريم الرفيع يعد شهادة على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المطروشي على المستويين المحلي والعالمي، وتأكيداً على الدور الريادي الذي تلعبه المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

فالسيدة كليثم المطروشي تشغل العديد من المناصب القيادية، حيث تتولى منصب نائبة رئيس مجلس إدارة "نادي الثقة للمعاقين" منذ أغسطس 2020، وهي مديرة فرع النادي للفتيات، ومؤسسة "رابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة". كما أنها عضوة في مجلس أمناء "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان"، وعضوة في لجنة المرأة بـ"مجلس الشارقة الرياضي"، ولجنة المرأة العربية لتمثيل النساء ذوي الإعاقة الحركية في "المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة".

وقد شغلت المطروشي في السابق مناصب مهمة، منها نائبة مدير الرعاية الصحية الأولية للشؤون المالية والإدارية في "منطقة عجمان الطبية"، ورئيسة لجنة الدفاع الاجتماعي في "جمعية أهالي ذوي الإعاقة" التي شاركت في تأسيسها، بالإضافة إلى عضويتها في "جمعية الإمارات لحقوق الإنسان" و"المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم".

لقد أثبتت كليثم المطروشي كفاءتها وتميزها، حيث تم اختيارها من قبل "جامعة الدول العربية" و"المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة" ضمن 5 سيدات عربيات لرسم خارطة لنساء الوطن العربي من أصحاب الهمم للعبور إلى طريق النجاح. كما شاركت في العديد من المؤتمرات العربية المعنية بالعمل الاجتماعي وحقوق الإنسان.

إن تكريم السيدة كليثم المطروشي هو تكريم لكل امرأة إماراتية طموحة ومثابرة، وهو رسالة واضحة بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدر وتدعم كل من يسهم في خدمة المجتمع وتمكين الفئات الأكثر احتياجاً.

فهنيئاً للسيدة كليثم المطروشي على هذا التكريم المستحق، ودعواتنا لها بمزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتها الحافلة بالعطاء. وهنيئاً لدولة الإمارات بامتلاكها مثل هذه النماذج النسائية الملهمة التي تشكل مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن ومواطنة.